16/01/2021
الحمد لله.. وبعد
يقول العليم الحكيم {قَدْ جَاءَكُمْ بَصَائِرُ مِنْ رَبِّكُمْ} ، لنستطيع التمييز بين الحق والباطل والصواب والخطأ يجب أن نمتلك البصيرة، وكلما اقترب المرء من كتاب الله وفهم معانيه وتدبر آياته ازدادت بصيرته ويصبح قادراً علي التمييز بين الطيب والخبيث، كلما اقترب الفرد من كتاب الله سيدرك أن الفلاح في طاعته سبحانه، وسيحب أولياء الله ويبغض أعداء الله، وسيحب كل سنة من سنن حبيب الله وسيحب كل من يلتزم بسنن حبيب الله، كلما تذوق المرء حلاوة القرآن ستجده إن كان محباً للاغاني تركها ونفر منها، سيستطيع أن يحكم علي الأشياء بسهولة وسيقيسها بمقياس هل هذا الامر يقربني من الله أم يبعدني عنه، ستجد الشخص البصير الذي يتدبر القرآن يحب الصالحين ويتمني أن يكون منهم، ستجده مثلاً رغم تشويه الإعلام الفاسد لصورة من يلتزمون بأمر رسول الله بإطلاق اللحية وتقصير الثياب يحبهم ويتقرب إلي الله بحبهم بل ستجده يجد في اللحية جمالاً لا يراه منتكس الفطرة فالنبي قال عشر من الفطرة وذكر منهم إعفاء اللحية، ستجده يحب الحجاب والعفة ويدرك أن جمال المرأة في عفتها، وسيظل محباً للعفة والطهر مهما شوه الإعلام الفاسد صورة من يرتدون الحجاب، والامثلة كثيرة لكني تعمدت ذكر الحجاب واللحية لكثرة تشويه الإعلام لصورة من يلتزمون بهم، اسأل المولي عز وجل أن ينير بصيرتنا ويرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه.